الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

الشهيدة شيماء الصباغ


شيماء الصباغ
شيماء الصباغ .. “شهيدة الورد “.. التي قطفتها الداخلية لتدفنها في مقابر مصر
عضوة المكتب السياسي للحزب (احد المشاركين في المسيرة):
-         الداخلية ضربت الشابان اللذان حملا الشهيدة ورمت الجثة علي الارض دون حرمة للموت لتقبض عليهم .
-         اتهم شرطة محمد ابراهيم وزير الداخلية لقتل شيماء واصطياد شباب ثورة يناير
عزة كامل :
-          مش عارفة هنبص في عين ابنها ازاي وهنقوله امك ماتت عشان كان معاها ورد ؟!!
صديقة الشهيدة :
-         السيسي افرج علي شباب الثورة وهم علاء وجمال مبارك !!!
المراة الجديدة :
-          لاسبيل عن المحاسبة والقصاص العادل .. يااما احنا مش هنعرف هنروح علي فين ؟؟؟؟

“شيماء الصباغ ” هي الشابة الجدعة والام المقاتلة والشاعرة الرقيقة الناشطة العمالية والحقوقية التي لاتكل ولا تمل من العمل لخدمة وطنها ، تحمل مثل غيرها من شباب الثورة هموم الوطن رغم صغر سنها ، وحلم التغيير الذي طالما حلمت به منذ ثورة يناير ، في لحظة تختفي بسمتها الهادئة التي لاتفارق وجهها بل اي مقدمات وبسرعة تخطف غربان الداخلية تلك العصفورة الرقيقة وتلطخها بالدماء بمنتهي الوحشية والهمجية ،
هرج ومرج بعد طلقات متلاحقة للخرطوش ، تلفظ الشهيد انفاسها الاخيرة في ميدان طلعت حرب ، ولن تصدقوا ماهي جريمتها التي ارتكبتها لتنال هذا العقاب القاسي ، انه اكليل الورود الذي كانت تحمله في يدها مع زملائها من اعضاء حزب التحالف الشعبي ايشتراكي الذين ارادوا ان يضعوه علي النصب التذكاري لشهداء ثورة يناير بميدان التحرير …. مات الكلام ..
تحكي نجو عباس – عضو المكتب الساسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي – واحد المشاركات في مسيرة طلعت حرب شهاداتها عن مقتل الشهيدة شيماء ،قائلة ” ان الحزب اعلن علي صفحته الرسمية منذ يومين بتنظيم مسيرة رمزية في 24 يناير تضم 20 – 50 عضو ، تحمل اكليلا من الورود تنزل من مقر الحزب بشارع هدي شعرواي بوسط القاهرة الي ميدان طلعت حرب ثم يتوجه وفد مكون من خمسة افراد بالاكليل ليضعوه علي النصب التذكاري في ذكري احياء ثورة يناير .
اضافت ان المسيرة شارك فيها عدد من اعضاء المكتب السياسي منهم الدكتور حلمي الشعرواي والمهندس طلعت فهمي امين عام الحزب ،ومدحت الزاهد القائم باعمال رئيس الحزب ،وعدد من شباب الحزب لايتعدوا 20 شابا ، وبالفعل انطلقت المسيرة من الحزب الكائن امام وكالة انباء الشرق الاوسط الي ميدان طلعت الحرب الذي كانت تحميه مدرعات الشرطة التي انطلقت مسرعة في تشغيل “ال سارينة “الصاخبة .
استكملت نجوي عباس قائلة ، توجه امين عام الحزب المهندس طلعت فهمي بمفرده الي قائد قوة تامين ميدان طلعت حرب علي الرصيف الاخر ، وانتظر افراد المسيرة امام شركة الطيران علي الرصيف المقابل ،وطلب منه السماح ل 6 افراد من الحزب ليضعوا اكليلا من الورود علي النصب التذكاري بميدان التحرير ،وبمجرد ان اعطي امين الحزب ظهره لقائد قوات التامين ليعود لينضم الينا ، انطلق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش ، وسقطت في الحال شيماء الصباغ اثناء تفرق المسيرة علي الارض كل ذلك لم يستغرق اكثر من دقائق ..
اضافت ان شباب الحزب حملوا الشهيدة علي ايديهم محاولين انقاذها وانطلقوا بجوار قهوة زهرة البستان من اجل اسعافها ، وفي هذه الاثناء لم ترحمهم الداخلية وافراد الشرطة التي لم تحترم حرمة الموت والجثة ، حيث ضربت الشابان سيد ابو العلا ومصطفي عبد العال ، بالرغم انهم كانوا يحملوا شيماء مينة علي ايديهم واجبرتهم علي القاءها علي الارض ، وقامت بالقبض عليهم وتوجه اليهم اتهامات بقتلها …اي منطق يحدث هذا ؟؟!!!
اضافت ان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لديه 6 مقبوض عليهم منهم الامين العام للحزب ، وكلا الشابان اللذان حملا الشهيدة وحسام نصر ومحمد سعيد ومصطفي منصور  ،
اما عن شيماء الصباغ ، تقول عضو المكتب السياسي نجوي عباس ، هي ام لطفل وحيد تمثل له مصدر العائل الوحيد ، عمره 4 سنوان ، وهي فتاه تبلغ من العمر 32 عام ، زهرة لم تتركها ايدي الغدر لتتفتح ، مضيفة ” اتهم شرطة محمد ابراهيم وزير الداخلية بانها هي التي قتلت شيماء ووضعت قانون التظاهر لصيد ثورة يناير وشبابها ، ولم تواجه به علي الاطلاق مظاهرات الاخوان المسلمين، معربة انها تعقد اجتماعات بمكتب الحزب في مدينة نصر بشكل مستمر ، وفي كل مرة تجوب مسيرة اخوانية بالشارع لم يخرج لها عسكري واحد لفضها ؟؟!!!
اشارت ان معركة الدولة الان هي تصفية ثورة 25 يناير ،من خلال مساعدة الاعلام القذر الذي يشوهها يوميا ويتهمها بالمؤامرة والخيانة ، فاذا كان النظام الحالي يحترم يناير لم تركت هؤلاء الاعلامين ينهشوا في الثورة ، بالرغم ان ثورة يناير هي التي اقعدت النظام الحالي علي كراسي السلطة .
اضافت عباس ان كل ما يقوله عبد الفتاح السيسي بخصوص احترام ثورة 25 يناير هو ” ضحك علي الدقون ” ، اللي بيحترم ثورة يناير لا يقتل شبابها ويعتقلهم ، فهو لا يحترم حقوق الانسان ، لان تشويه الناس في شرفهم السياسي هو اكبر دليل علي انتهاك حقوق الانسان .
اما عن اخر حوار دار بينها وبين الشهيدة شيماء الصباغ ، قالت نجوي هي جات من الاسكندرية لتحضر المسيرة ، وتحدثت معي حول اعتذاري عن الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة عن مدينة نصر ،وكان تضحك معي وتقول لي ” لماذا اعتذرتي ،انا كنت ناوية اقعد عندك 10 ايام في البيت اجهز لك حملة انتخابية كبيرة ..!! انهارت بعدها عباس في البكاء .
عادي عضوة المكتب السياسي لتقول ” ان شيماء الصباغ هي احد زهور الحزب البريئة التي تعيش بقليله ، تعمل لصالح المجال العام 24 ساعة دون اي مقابل ،معربة ان حق شيماء لازم يرجع ، ومش هنستريح الا اما يحاسبوا من قتلوها ، حتي لو قتلوني .
قالت الدكتورة عزة كامل – مدير مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية (آكت)- انها لا تعلم كيف يمكن النظر في عيون ابن الشهيدة شيماء الصباغ ابن الرابعة سنوات ونفسر له اسباب قتل امه ، فهل نستطيع ان نقول له امك ماتت عشان كانت ماسكة ورود !!!
اضافت كامل ان الدولة تعيش حالة من الغباء السياسي الان ، ولا يمكن ان نتقدم خطوة الي الامام في ظل هذه الدماء التي تسيل دون ذنب ، معربة ان قتل عضوة التحالف الشعبي الاشتراكي عشية الذكري الرابعة لثورة يناير يعطي رسالة قوية وسلبية ان عصر تكميم الافواه يعود بقوة ،
اوضحت انه لايمكن ايجاد مبرر للقتل العمدي الذي حدث لمسيرة سلمية لا تحمل سلاحا وكله مايحمله افرادها مجرد ورود ، ولافتات تطالب بالعدالة والحرية ،مطالبة بسرعة اجراء تحقيقات سريعة تتميز بالشفافية ومحاسبة المسئولين عن مقتل شيماء الصباغ ، مشيرة انها كانت تري الشهيدة في مظاهرات عديدة  وكانت فتاة رقيقة جدا تحمل هموم الوطن مثل الاخريات من بنات جيلها نحو حلم التغيير .
وتحكي صديقتها في حزب التحالف الشعبي دينا صبري ، قائلة ان شيماء الصباغ ابنة الاسكندرية خريجة كلية تربية نوعية ، وهي شاعرة رقيقة ، وام لطفل صغير اسمه بلال 4 سنوات ،وهي ناشطة في المجال العام والدفاع عن الحقوق والحريات من قبل الثورة ، حيث كانت احد مؤسسي حركة كفاية وشباب من اجل التغيير ، ومهتمة بالملف العمالي .
اضافت انها تعرفت عليها منذ سنتين بعد انضمامها لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، واخر مقابلة جمعتهما دار حديثها حول اتفاقهما علي نفس الموقف وهو مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة ، لان المعارضة لن يكون لها دور وتمكين حقيقي للمشاركة في هذه الانتخابات في ظل نزول فلول النظام واصحاب المال السياسي .
اعربت صبري ان الشهيدة كانت لا تترك عمال مصانع وشركات اسكندرية الاخيرة ، وكانت دائما تتواجد في اعتصاماتهم وتسجل اوجاعهم ومطالبهم .
علقت صبري علي مقتل الصباغ علي يد الداخلية بانه لا يوجد مايبرر ان يتم اطلاق خرطوش علي مسيرة سلمية ، وبدلا ان كانت تحمل شيماء اكاليل الورود لتضعها علي النصب التذكاري لشهداء ثورة يناير في ميدان التحرير تأبينا لهم ولدمائهم ولأراوحهم الطاهرة، اقتادتها هذه الاكاليل الي المشرحة .
ادانت صبري مقتل الصباغ ، مؤكده ان استقبال الذكري الرابعة ليناير بالدماء في طلعت حرب هو دلاله علي استمرار ظلم الداخلية وسياسات القهر للدولة العسكرية ، وان معركة الداخلية ليست مع الاخوان كما يعتقد الشعب بعد 30 يونيو ، فالداخلية عادت من جديد لتأخذ بثأرها من ثورة يناير وتعاقب الثوار علي نزولهم من اجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية ورفضهم لانتهاكات الشرطة والتعذيب ،مؤكده ان الداخلية تأخذ بتارها الان لكل الفاسدين والمجرمين الموجودين بالسجون .
اشارت من المؤسف ان تقتل شيماء في نفس اللحظة التي يحصل فيها جمال وعلاء مبارك علي اخلاء سبيل وافراج من قسم مصر الجديدة ،فهم الثوار الذي وعد بخروجهم السيسي في ذكري يناير ، وليسوا من قتلوا وسحلوا في الشوارع !!!
ومن جانبها تقول نيفين عبيد – مدير برنامج المشاركة السياسية بمؤسسة المرأة الجديدة – ان مقتل الشهيدة شيماء الصباغ في الذكري الرابعة ليناير هو يؤكد علي ان “الثورة لازم تستمر”، وان القصاص العادل لجميع شهداء الثورة هو المطلب الذي لا يجب ان يغفل او يتنازل عنه احد ،
وهذا لن يأتي الا من خلال محاسبة المتورطين في الداخلية ،فلا يوجد مكان لأي تبرير بانها تكافح الارهاب وانها مرحلة استثنائية تحتمل بعض التجاوزات ، مؤكدة ان الشرطة لم تتبع المعايير الدقيقة لفض المظاهرة التي لم تكن مظاهرة في الاساس بل مسيرة محدودة تحمل اكاليل الورود بمنتهي السلمية ، فاين تنبيه الامن ثم استخدامه لرش المياه لتفرقة المظاهرة ، فهل يعقل ان تبدأ الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش .؟؟!!!
اضافت عبيد انها تعرفت علي الشهيدة لمدة 3 ايام بمارس 2014 في ورشة عمل الثورات العربية والنساء بتونس ، حيث كانت الصباغ احد ممثلات لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بشبكة ” ثائرة” التي تضم الاحزاب الديمقراطية التشاركية في المنطقة العربية ، وكانت دائما نشيطة وحيوية ولديها افكار تنويرية ، وكانت تنتوي عند عودتها نقل خبراتها وتدريب الكوادر النسائية بحزب التحالف من اجل تمكنيهن سياسيا من خلال المشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحليات .
...............

بالفيديو لحظة مقتل الناشطة شيماء الصباغ عقب إنتهاء مسيرة ...

https://www.youtube.com/watch?v=cHW4bnP28Uo
24‏/01‏/2015 - تم التحديث بواسطة وكالة أنباء الشرق الأوسط
تقرير عمرو الكاشف أسفرت مسيرة طلعت حرب مساء اليوم السبت عن مقتل الناشطة شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبى الإشتراكى إثر إصابتها ...

لحظة قتل شيماء الصباغ ، الضابط الملثم هو من قتلها - YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=5rIYR0N46LE
26‏/01‏/2015 - تم التحديث بواسطة Adel Ramadan
اقرب فيديو لقتل شيماء الصباغ ، الضابط الملثم هو اللي قتلها، السلاح اللي معاه سلاح خرطوش راكب عليه "كاس اطلاق" اللي بيضرب قنابل الغاز المسيل ...
............

شبيبة النهج الديمقراطي تندد باغتيال الشهيدة شيماء الصباغ ...

https://plus.google.com/.../posts/AWiJFfpfpQt
31‏/01‏/2015 - شبيبة النهج الديمقراطي تندد باغتيال الشهيدة شيماء الصباغ بسلاح الغدر العسكري المصري
...............................

الطب الشرعي يفجر مفاجأة غريبة عن وفاة "شيماء الصباغ"

لحظة قتل شيماء الصباغ

لحظة قتل شيماء الصباغ

صرح الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث الرسمي باسم الطب الشرعي، بمعلومات جديدة عن وفاة الناشطة شيماء الصباغ "شهيدة الورد".
وقال عبد الحميد في تصريحاته لإحدى الفضائيات، أن "الخرطوش الذي أصاب شيماء الصباغ، وفقاً للعمل لا يودي للموت لبعده المسافة أكثر من ثمانية أمتار، ولكن لأنها نحيفة أكثر من اللزوم أستطاع الخرطوش اختراق جسدها بسهولة وتمركز في القلب والرئة، وهذه حالة نادرة جداً''، وفق ما قال.
وأشار إلى أن النيابة راجعت الفيديو الذي سجل لحظة مقتل الصباغ، واستعانت بخبير مساحة، ووجدت أن طلقة الخرطوش التي قتلتها كانت على بعد 8 متر و15 سم.
وأضاف أن النيابة قامت بعمل "مشهد تمثيلي" لموقع مقتل شيماء الصباغ لتحديد هوية قاتلها، مؤكدًا أنه كان من الصعب تحديد هوية قاتلها، لولا وجود الكاميرات.
شيماء الصباغ هي عضوة في "التحالف الشعبي الاشتراكيلقيت مصرعها بعد إصابتها بطلق خرطوش في جسدها أدى لوفاتها على الفور، وعرفت باسم "شهيدة الورد" نظرًا لأنها كانت في وقفة سلمية تحمل ورودًا تنعي بها شهداء ثورة 25 يناير في الذكرى الرابعة للثورة.
..........................

صورة من النتيجة الإخبارية
دشن نشطاء على موقع آفاز حملة جمع توقيعات بعنوان أدعم شيماء الصباغ لاختيار الشهيدة شيماء ...
.....................
بيان من الحزب الشيوعى المصرى بالأسكندرية حول إستشهاد الرفيقة / شيماء الصباغ
بيان من الحزب الشيوعى المصرى بالأسكندرية حول إستشهاد الرفيقة / شيماء الصباغ .. فقدت الحركة الثورية والقوى اليسارية بالأسكندرية وعموم الوطن رفيقة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا هى المناضلة الشهيدة / شيماء الصباغ بأيدى قوى الظلام والردة من مجرمى وزارة الداخلية...
بيان من الحزب الشيوعى المصرى بالأسكندرية حول إستشهاد الرفيقة / شيماء الصباغ.. فقدت الحركة الثورية والقوى اليسارية بالأسكندرية وعموم الوطن رفيقة عزيزة وغالية علىقلوبنا جميعا هى المناضلة الشهيدة / شيماء الصباغ بأيدى قوى الظلام ...
...................
موقع في الفايسبوك
 https://www.facebook.com/shaimaaelsabbaagh/


الشهيدة شيماء الصباغ

الشهيدة شيماء الصباغ
دشن نشطاء على موقع آفاز حملة جمع توقيعات بعنوان أدعم شيماء الصباغ لاختيار الشهيدة شيماء الصباغ شخصية عام 2015 في مصر .. وقالت العريضة إن شيماء ذهبت في ذكرى الثورة مع حزبها - التحالف الشعبي الاشتراكي في وفد محمل بالورود لتكريم شهداء الثورة ، فألتحقت بهم .قتلوها متلبسة بحمل الورود، قتلوها بدم بارد...
تستضيف مكتبة البلد ندوة لمناقشة ديوان "يارا" للشاعر محمد رياض، الصادر عن دار روافد للنشر والتوزيع، ويناقش الديوان الشاعر جمال القصاص، والناقد الدكتور يسري عبد الله، ويدير الندوة الشاعر علي عطا، وذلك في السابعة مساء اليوم. ويبدأ رياض ديوان "يارا"، المهدى إلى روح الشهيدة شيماء الصباغ، بقصيدة من 9...
الشهيدة شيماء الصباغ
استنكر المحامي أمير سالم المدعي بالحق المدني عن الشهيدة شيماء الصباغ، خلال مرافعته في محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتلها، توجيه النيابة تهمة إليه “ضرب أفضى إلى موت”، مطالباً بتعديل قيد ووصف الاتهام إلى قتل مع سبق الإصرار والترصد”. قال سالم أن الضابط المتهم “قاتل” كان يعلم أن استخدامه للسلاح،...
الحرية لـ حسن مبارك
مركز هردو: القبض على حسن مبارك تعبير عن زيادة القبضة الأمنية على البلاد وانتهاك للحريات الشخصية للمواطنين المركز: حسن مبارك يعاني من العديد من الأمراض .. وقرار حبسه واحتجازه جاء بالمخالفة للقانون اعتبر مركز هردو لدعم التعبير الرقمي القبض على عم حسن مبارك تصعيد خطير من قبل وزارة الداخلية ضد الحريات...
الشهيدة شيماء الصباغ
قررت نيابة قصر النيل استئناف حكم براءة أعضاء حزب التحالف الشعبي والشهود علي مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، وحددت المحكمة جلسة ١٣ يونيو لنظر الاستئناف. كانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أمير عاصم، وبحضور ممثل النيابة العامة معتز عبد الله، قد أودعت أمس حيثيات حكمها ببراءة 17 من أعضاء حزب التحالف...
الشهيدة شيماء الصباغ
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي لجلسة 7 يونيو بناء على طلب الدفاع لسماع شهادة اللواء دكتور حسن الدالي وكيل الادارة العامة لشئون المعامل الجنائية بالإدارة العامة للإدله...
الشهيدة شيماء الصباغ
قالت نادية عبد الوهاب، أمين عام المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الثورة مرت بين شهيدتين هما سالى زهران الفتاة المليئة بالنشاط التى اغتالوا احلامها، والشهيدة شيماء الصباغ التى وصفتها بـ"وردة" حزب التحالف الشعبى الاشتراكى. وأضافت أمين عام المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، خلال...
صورة ارشيفية
قال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن لجنة الحريات الخاصة به، رفعت دعاوي قضائية ضد وزارة الداخلية لـ«مخالفتها القانون حيث تعاملت بالقوة المفرطة مع متظاهري الحزب وقتلت الشهيدة شيماء الصباغ وخالفت قانون التظاهر الذي يطالب الحزب باسقاطه». وأضاف الحزب، أن تلك الدعاوي، تأتي في إطار مساهمته في الحملة...
الشهيدة شيماء الصباغ - ارشيفية
طالبت حمدية إبراهيم، والدة شيماء الصباغ، بإعدام الضابط المتورط في قتل نجلتها والذي أطلق الرصاص عليها، موضحة أنها رأت بنفسها نجلتها أثناء إطلاق الرصاص عليها من الشرطة. وأضافت "حمدية" خلال لقائها ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر2" الثلاثاء، أنتظر عودة حق ابنتي من رئيس...
الشهيدة شيماء الصباغ - النائب العام هشام بركات - الشهيد كريم حمدى
أصدر المستشار هشام بركات، النائب العام، 3 قرارات حظر نشر في شهر فبراير في 3 قضايا الأولى قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ، والثانية تحقيقات جماعة أنصار بيت المقدس، والأخيرة مقتل محامي في قسم المطرية. بدأت قرارات حظر النشر في شهر فبراير بقضية مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، حيث أصدر النائب العام قرار بحظر.
- See more at: http://albedaiah.com/tags/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%B4%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%BA#sthash.CpmgIq0Q.dpuf

الشهيدة شيماء الصباغ

الشهيدة شيماء الصباغ
دشن نشطاء على موقع آفاز حملة جمع توقيعات بعنوان أدعم شيماء الصباغ لاختيار الشهيدة شيماء الصباغ شخصية عام 2015 في مصر .. وقالت العريضة إن شيماء ذهبت في ذكرى الثورة مع حزبها - التحالف الشعبي الاشتراكي في وفد محمل بالورود لتكريم شهداء الثورة ، فألتحقت بهم .قتلوها متلبسة بحمل الورود، قتلوها بدم بارد...
تستضيف مكتبة البلد ندوة لمناقشة ديوان "يارا" للشاعر محمد رياض، الصادر عن دار روافد للنشر والتوزيع، ويناقش الديوان الشاعر جمال القصاص، والناقد الدكتور يسري عبد الله، ويدير الندوة الشاعر علي عطا، وذلك في السابعة مساء اليوم. ويبدأ رياض ديوان "يارا"، المهدى إلى روح الشهيدة شيماء الصباغ، بقصيدة من 9...
الشهيدة شيماء الصباغ
استنكر المحامي أمير سالم المدعي بالحق المدني عن الشهيدة شيماء الصباغ، خلال مرافعته في محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتلها، توجيه النيابة تهمة إليه “ضرب أفضى إلى موت”، مطالباً بتعديل قيد ووصف الاتهام إلى قتل مع سبق الإصرار والترصد”. قال سالم أن الضابط المتهم “قاتل” كان يعلم أن استخدامه للسلاح،...
الحرية لـ حسن مبارك
مركز هردو: القبض على حسن مبارك تعبير عن زيادة القبضة الأمنية على البلاد وانتهاك للحريات الشخصية للمواطنين المركز: حسن مبارك يعاني من العديد من الأمراض .. وقرار حبسه واحتجازه جاء بالمخالفة للقانون اعتبر مركز هردو لدعم التعبير الرقمي القبض على عم حسن مبارك تصعيد خطير من قبل وزارة الداخلية ضد الحريات...
الشهيدة شيماء الصباغ
قررت نيابة قصر النيل استئناف حكم براءة أعضاء حزب التحالف الشعبي والشهود علي مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، وحددت المحكمة جلسة ١٣ يونيو لنظر الاستئناف. كانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أمير عاصم، وبحضور ممثل النيابة العامة معتز عبد الله، قد أودعت أمس حيثيات حكمها ببراءة 17 من أعضاء حزب التحالف...
الشهيدة شيماء الصباغ
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي لجلسة 7 يونيو بناء على طلب الدفاع لسماع شهادة اللواء دكتور حسن الدالي وكيل الادارة العامة لشئون المعامل الجنائية بالإدارة العامة للإدله...
الشهيدة شيماء الصباغ
قالت نادية عبد الوهاب، أمين عام المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الثورة مرت بين شهيدتين هما سالى زهران الفتاة المليئة بالنشاط التى اغتالوا احلامها، والشهيدة شيماء الصباغ التى وصفتها بـ"وردة" حزب التحالف الشعبى الاشتراكى. وأضافت أمين عام المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، خلال...
صورة ارشيفية
قال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن لجنة الحريات الخاصة به، رفعت دعاوي قضائية ضد وزارة الداخلية لـ«مخالفتها القانون حيث تعاملت بالقوة المفرطة مع متظاهري الحزب وقتلت الشهيدة شيماء الصباغ وخالفت قانون التظاهر الذي يطالب الحزب باسقاطه». وأضاف الحزب، أن تلك الدعاوي، تأتي في إطار مساهمته في الحملة...
الشهيدة شيماء الصباغ - ارشيفية
طالبت حمدية إبراهيم، والدة شيماء الصباغ، بإعدام الضابط المتورط في قتل نجلتها والذي أطلق الرصاص عليها، موضحة أنها رأت بنفسها نجلتها أثناء إطلاق الرصاص عليها من الشرطة. وأضافت "حمدية" خلال لقائها ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر2" الثلاثاء، أنتظر عودة حق ابنتي من رئيس...
الشهيدة شيماء الصباغ - النائب العام هشام بركات - الشهيد كريم حمدى
أصدر المستشار هشام بركات، النائب العام، 3 قرارات حظر نشر في شهر فبراير في 3 قضايا الأولى قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ، والثانية تحقيقات جماعة أنصار بيت المقدس، والأخيرة مقتل محامي في قسم المطرية. بدأت قرارات حظر النشر في شهر فبراير بقضية مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، حيث أصدر النائب العام قرار بحظر.
- See more at: http://albedaiah.com/tags/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%B4%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%BA#sthash.CpmgIq0Q.dpuf
التحقيق مع شقيق الفنانة "تيسير فهمي" في مقتل "شيماء الصباغ" بوابة فيتو | الأحد ٢٥ يناير ٢٠١٥ - ١٩: ٠٢ م +01:00 CET شيماء الصباغ ضحية اشتباكات طلعت حرب شيماء الصباغ ضحية اشتباكات طلعت حرب تجري نيابة قصر النيل، بإشراف المستشار سمير حسن، رئيس النيابة، التحقيق مع 6 متظاهرين من أعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي في واقعة استشهاد الناشطة السياسية شيماء الصباغ بالاشتباكات التي دارت بميدان طلعت حرب، مساء أمس السبت، 24 يناير. ومن بين المتظاهرين الذي تحقق معهم النيابة، طلعت فهمي، شقيق الفنانة تيسير فهمي، أمين عام حزب الاتحاد الاشتراكي. وكانت النيابة قررت، في وقت سابق، إخلاء سبيل 5 متظاهرين ممن تم استدعاؤهم للتحقيق، بضمان محال إقامتهم. يذكر أن شيماء الصباغ استشهدت في مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير، بميدان طلعت حرب، أثناء فض الأمن للمسيرة، عقب تلقيها 3 طلقات خرطوش بحسب تقرير الطب الشرعي عقب تشريح جثتها

شاهد الموضوع الأصلي من الأقباط متحدون في الرابط التالي http://www.copts-united.com/Article.php?I=2159&A=186950#

هناك تعليق واحد: