الاثنين، 29 فبراير 2016

عودة اغتيالات الخارج...عمر النايف دم ينزف

Asdikaa Nidal Hamad
كتب لي رفيق من كوادر جبهة التحرير الفلسطينية الذين احترمهم :
- (رفيق نضال انا متابع لكل المواقع الاعلامية لم ارى الرفاق في الجبهة الشعبية بنفس الحماس بالرد على السفير الفلسطيني.).
وكتبت له : - رفيقي ... بالنسبة لي قضية الشهيد عمر النايف قضيتنا كلنا وقضية كل فلسطيني لان ما حصل معه قد يحصل لا سمح الله معنا كلنا. وهو له شعب يجب ان يأخذ بثأره ويلجم مستقبلا اي تفكير باعادة الكرة.
وكتب لي احد اصدقائي وهو من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: (رفيق نضال ٠٠٠انت تمثل الجبهة الشعبية وكل احرار الشعب الفلسطيني ٠٠٠٠).
ورددت عليه : تسلم يا رفيق ... يشرفني ان امثل رفاق حنظلة من ابناء شعبي المقاوم فثقافتي من ثقافة المقاومة ومتنبيها الشهيد ناجي العلي ..
وفي الختام : اود ان اوضح ان قضية الشهيد عمر النايف هي قضية كل الفلسطينيين وليست خاصة بالجبهة الشعبية فقط. والرد عليها واجب كل فلسطيني بغض النظر كان شعبية او بدون انتماء تنظيمي.

نضال
.........................

...................

‫#‏عمر_النايف_شهيدا‬
نفت رانيا زوجة الشهيد عمر النايف الرواية البلغارية، بأن زوجها لفظ أنفاسه الأخيرة في سيارة الإسعاف ولم يتعرض للتعذيب.
وقالت خلال تصريحات لـ"الجزيرة.نت"، إنها وصلت إلى مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، الساعة الثامنة والنصف صباح الجمعة، لتجد زوجها مستشهداً ومغطىّ بلحاف، داخل مبنى السفارة، بينما وصلت سيارة الإسعاف الساعة 12:30 ظهراً".
وأشارت النايف أيضاً إلى تعطل الإنترنت وهاتف السفارة قبل اغتياله بساعات، مؤكدة أن عمر تعرض لضغوط وتهديدات متكررة من السفارة الفلسطينية لمغادرتها..
وكان الادعاء البلغاري رفض رسمياً السماح للسفير الفلسطيني لدى صوفيا أحمد المذبوح وشقيق النايف بمعاينة جثمانه، معلناً توصله إلى معلومات تنفي تعرض الشهيد للعنف.



‫#‏عمر_النايف_شهيدا‬
من فمك ندينك يا مدبوح ---عمر نزال .
في لقاء رسمي مع كاشف النايف شقيق الشهيد عمر الذي وصل بلغاريا امس قال السفير احمد المدبوح : اول موظف بالسفارة وصل الساعة 7 صباحاً ووجد عمر ملقى ومضرج بدمائه ويحاول الاستنجاد لانقاذه، لم يفعل الموظف شيئا بل انتظر وصول موظفين اخرين والذين قاموا عند حضورهم بنقل عمر الى داخل السفارة ووضعه على كنب، وبقي على حاله حتى حضر بقية طاقم السفارة واتصلوا على الاسعاف الساعة 8.30 صباحا !!!! حيث فارق عمر الحياة بعد ذلك بقليل.
وعندما سأل لماذ انتظرتم ساعة ونصف حتى طلبتم الاسعاف اجاب : كنا نخشى نقله للمستشفى من ان يتم اعتقاله من هناك من قبل الامن البلغاري !!!
.
ساعة ونصف ( 90 دقيقة ) وطاقم السفارة يتشاور مع نفسه حتى توصل لقرار استدعاء الاسعاف كانت كافية تماما لانقاذ حياة الشهيد عمر.
أليس من البديهيات ان الحفاظ على حياة الشخص اولى وأهم من حفظ امنه ؟
أليس الحفاظ على حياة انسان وانقاذه من الموت هي اول ما يفكر فيه اي انسان عندما يرى شخصا يموت امامه ؟ أليس رد الفعل الطبيعي والتلقائي هو استدعاء الاسعاف عند رؤية اي حادث من هذا النوع؟
لماذا لم يتم استدعاء مسعف او طبيب خاص من الفلسطينيين ؟ او من البلغار الموثوقين لانقاذ حياة عمر داخل السفارة ان كان الموضوع فعلا هو الخشية من اعتقاله ؟
لماذا اذن قررتم بعد ساعة ونصف ( وقت كافي للتأكد من موته وتصفية دمه ) استدعاء الاسعاف ونقله للمشفى ؟.

زكريا أبو عائد المجد والخلود للشهداء والخزى والعار لكل من هادن وتخازل وباع

الجنازة الرمزية للشهيد القائد عمر النايف اليوم في غزة

صورة ‏هاني صالح مزهر‏.
ببته
أغضبني
صوفيا/وكالة فلسطين الحدث/
قال الكاتب والأسير الفلسطيني السابق عدنان جابر إنه كان من أوائل من وصلوا إلى مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا وشاهد جثمان الشهيد عمر النايف داخل السفارة عقب اغتياله.
وأضاف جابر في لقاءٍ عبر فضائية الجزيرة إنه شاهد آثار ضرب على وجه الشهيد النايف ومنطقة العينين والجبين، وأضاف:” يبدو أنه لم يتم اغتياله بطلق ناري وإنما بالضرب، وبضرب احترافي”.
وكان الكاتب جابر صديقاً مقرباً للشهيد عمر النايف، مشيراً إلى” أن الشهيد كان يملك محلاً في صوفيا وكانت زوجته تعاونه بالعمل ويعيشان بكرامة”.

‏‎Rabia Marbah‎‏.





دعوة عامة للمناضلين فقط
ندعوكم للمشاركة بالجنازة الرمزية للشهيد القائد عمر النايف غداً الاثنين الساعة 10صباحا من الجندي للصليب الأحمر في غزة
للعلم سيفتح بيت لتقبل العزاء في هلال حيدر من الساعة 4 حتى 8 مساء
المجد والخلود للشهداء الأبطال والحرية للوطن


‏‎Khalil Hof‎‏.


عمر النايف … تعرف عليه واحكي حكايته لابناءك ___ بقلم , ميسر عطياني


أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 -
عمر النايف … تعرف عليه واحكي حكايته لابناءك ___ بقلم , ميسر عطياني
ميسر عطياني
‫#‏عمر_النايف‬
تعرف عليه واحكي حكايته لابناءك
يعرف الجيل القديم ممن عايشوا فترة الثمانينات من القرن الماضي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة حكاية ثلاثة أصدقاء أبطال، أخذهم حب الوطن وهم في مقتبل العمر لتنفيذ عملية أثارت ردود فعل كبيرة آنذاك.
عمر نايف زايد وشقيقه حمزة ورفيقهما سامر المحروم (17عامًا) من مدينة جنين، والحديث يدور عن عام 1986 حينما هاجموا مستوطنًا في مدينة القدس المحتلة فأردوه قتيلًا، ولم تكن الانتفاضة الأولى اندلعت آنذاك، وكان القيام بفعل كهذا يحمل “تبعات وخيمة”.
وعلى إثرها اعتقل الشبان الثلاثة والذين كانوا كوادر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولوحقت عائلاتهم وكانوا ويحظون بمحبة الجميع في هذه المدينة الصغيرة جنين، وعانوا الأمرين جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
‫#‏كسر_القيود_بطريقته‬
فترة قصيرة بعد الاعتقال وحكم على ثلاثتهم بالمؤبد، فدخلوا السجن معا بحكم واحد لتمضي السنة تلو الأخرى، وهنا قرر عمر كسر قيود السجن على طريقه فأضرب عن الطعام عام 1990 بذروة الانتفاضة الأولى لـ 40يومًا نقل على إثرها إلى مستشفى في بيت لحم، تحت حراسة إسرائيلية مشددة.
وكان عمر أحكم خطته جيدًا مستغلًا وجوده في المستشفى وهرب من السجن بتاريخ 21-5-1990، الأمر الذي جنون سلطات الاحتلال فشنت حملات دهم وتفتيش واسعة النطاق للعثور عليه لكنها فشلت، فعمر معروف عنه بأنه شاب ذكي.
وأمضى أشهرًا قليلة متخفيًا عن الأنظار إلى أن تدبر أمر هروبه إلى خارج الأراضي المحتلة بجواز سفر مزور لينجح هذه المرة في وقف ملاحقته وكسر قيود الاحتلال مرتين.
مستقرًا ببلغاريا
تنقل عمر بعد خروجه من فلسطين المحتلة أربع سنوات في دولة عربية عدة إلى أن لجأ إلى بلغاريا، ثم تزوج وأنجب ثلاثة أبناء يحملون الجنسية البلغارية.
ويقول أصدقاء لعمر لمراسل “صفا” إن حياة عمر لم تكن دون مراقبة طوال العقدين الماضيين فكان مراقبا من قبل السلطات البلغارية، وكان الاقتراب منه يعني المتابعة من قبل المخابرات البلغارية، لكنه بالمجمل كان حرًا ويمارس حياته الطبيعية.
ويقول شقيقه عماد لوكالة ” صفا”: “بقي الأمر كذلك حتى 17-12-2015 حين سلم الانتربول مذكرة جلب موجهة من سلطات الاحتلال للسلطات البلغارية تطالبها فيها بتسليم عمر المقيم على أراضيها وفق اتفافية التعاون الأمني بين الطرفين”.
ويشير إلى أن سلطات الاحتلال استبقت الزمن، حيث أنه وبعد مرور 30 عاما على أية قضية لا يجوز ملاحقتها، فقررت سلطات الاحتلال ملاحقته قبل مضي المدة القانونية حسب الاتفاقات الأمنية بين الدول.
ويكمل: “لجأ عمر لسفارة فلسطين في بلغاريا طالبًا الحماية، فهي كانت الملاذ الوحيد الذي كان يمكن أن يفلت فيه من ملاحقة الأمن البلغاري إلى أن كان ما جرى اليوم”.
واتهم الموساد بالوقوف خلف عملية اغتياله، مطالبًا بتحقيق شفاف في كافة الظروف والملابسات التي أحاطت بجريمة الاغتيال التي تمت في حرم سفارة فلسطين وليس في أي مكان آخر.
ولم تخل فترة لجوء عمر لسفارتنا في بلغاريا من مشادات بين الجبهة الشعبية ورئاسة السفارة، التي اتهمتها الجبهة بالتقصير ومحاولة التخلص من وجود عمر داخل السفارة في أكثر من بيان حينها.
سامر وحمزة
وفي الوقت الذي كسر فيه عمر قيوده بطريقته الخاصة إلى أن لقي الله شهيدًا، فإن رفيقي دربه سامر المحروم وشقيقه حمزة حررا في صفقة وفاء الأحرار عام 2012 بعد 27 عامًا في سجون الاحتلال.
فأبعد شقيقه حمزة بموجب الصفقة إلى الخارج، ويعيش حاليًا في الأردن، فيما أفرج عن المحروم في جنين ليتزوج حمزة وسامر من شقيقتين من جنين، لكن الاحتلال أعاد اعتقال سامر في إطار حملة إعادة اعتقال المحررين بالصفقة عقب قتل المستوطنين الثلاثة بالخليل قبل عامين.
استشهد عمر اغتيالًا في بلغاريا، فيما سامر خلف القضبان من جديد، وحمزة يعاني مرارة الإبعاد، ولم تنته الحكاية بعد.
‫#‏اغتيال‬ النايف ‫#‏بلغاريا
...................



صورة للشهيد النايف تنفي مزاعم السفير المذبوح

الإثنين 29 فبراير 2016
صورة للشهيد النايف تنفي مزاعم السفير المذبوح

تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة للشهيد المناضل عمر النايف 52 عاما، وهو مضرجا بدمائه أمام مبنى السفارة الفلسطينية في بلغاريا.
جاءت الصورة المتادولة لتفي رواية السفير الفلسطيني ببلغاريا أحمد المذبوح بعدم وجود دماء أو علامات تدلل على أنه تعرض لعملية اغتيال.
وكان المذبوح صرح في وقت سابق، أنه لم يكن هناك أي آثار للضرب أو طعنات سكين أو رصاصات على جسد النايف، مطالباً بتوخي الدقة والحذر في ما ينشر حول ظروف وفاة النايف، لحين صدور تقرير لجان التحقيق.

ارفع راسك فانت في حضرة رفاق الحكيم
ارفع راسك فانت في حضرة من لم يركع لارهابهم وجبنهم
رفاقي أنتم أقوى من الموت و النهايات ..أنتم جيل الغضب وأنتم ورثة الثائرين


‫#‏عمر_النايف_شهيدا‬
ما تناوله الرفيق سعدي عمار من حقائق وشواهد على تواطؤ السفير وأمن السفاره والمخابرات الفلسطينية بحق الاسير الشهيد عمر النايف
ونحن لا نتهم أحدا جزافا نحن لدينا من الخبرة
والتجربة بما يؤهلنا لمعرفة القتلة واسيادهم
..ولدينا من الشواهد والاثباتات والممارسات التي ارتكبت قبل
تنفيذ الجريمة ....اسمعوني جيدا يارفاق الشهيد الشرفاء
يا أبناء شعبي الشرفاء يا كل الحريصين على معرفة الحقيقة
أولا ..انا عشت الشهيد عمر من اللحظة الأولى للمطالبة به
ولم افارقه لحظة في الأسبوع الأول ساعة بساعة ليلا ونهارا
وبعدها لم افارقه في المتابعة والاشراف معه ومع كل من يحتك به
وخصوصا في السفارة وسفيرها تحديدا
ثانيا .ساسرد الممارسات كشواهد على السفير احمد المذبوح

إصراره ورغم الضغوط عليه وفتح كل الأبواب له ان يضع كاميرات
حول مبنى السفارة الداخلي ..رفض ورفض زرفض بل وباصرار
إصراره على رفض وضع حرس ليلي على باب السفارة أيضا بحجج
واهية ..كمثال انه لا يملك مالا ..والقضية هنا تتعلق ب 250ى يورو
في الوقت الذي هو يصرف نتريات على وساخات بمئات واحيانا الاف الدولارات..رفض وباصرار قاطع ان يضع حرس ليلي وهومصر أيضا على اغلاق السفارة على عمر ليلا ليبقى أحيانا وحيدا
ثالثا ..عدا عن التصرفات القبيحة والسلوكيات السافلة تجاه عمر وزوجة عمر وتهديداته المستمرة بطرد عمر من السفارة اسمعوا ماذا قال لي واحكموا....
يسألني مش ممكن تسميم عمر يا سعدي ..ارد نعم ممكن ..مش ممكن يمرض عمر يا سعدي ارد ممكن لكن لكل شيء علاج في حينه يا سيادة السفير ...الأهم هنا !!!!!
ماذا ياسعدي لو جاء اشخاص وهاجموا عمر بالسفارة وكسروه وأذوه وغرقوه في دمه مش لازم حينها يأتي الامن البلغاري ويأخذه للسجن
قلت ممكن طبعا ولكن يا سفير هل تتحدث عن تصورات ام عن أفكار انت
نظر الي بارتجافة وتلعثم ان لا افهمه غلط ..وبعد استشهاد عم فهمته صح؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
وأخيرا في هذا البوست
جاءت مخابر اتنا الفل من رام بطاقم عمل ليحاوروا الشهيد بتهريبه من البلد رفض عمر التهريب بشكل قاطع يرد عليهم انه مناضل فلسطيني وانه ليس مجرم وفقط يمكن ان يخرج خروجا اامنا بموافقة البلغار على خروجه ..ردو عليه انهم لا يمكن إخراجه خروجا اامنا ..وانه لديهم طاقم عمل جاهز يتكون من 12 فرد لتهريبه ..رفض عمر الفكرة
وبعدها تم اجتماع بين طاقم المخابرات والسفير وشاهد من الفلسطينيين وصديق مقرب لعمر اسمه عبد المجيد عمار
بان السفارة الفل هي بيت لكل الفلسطينيين ومن حق عمر ان يلجأ لها وتتوفر له كل سبل الراحة والحماية ..وللأسف لم يوفر لا حماية ولا راحة للشهيد..بل زادت تضييقاته على الشهيد
في اليوم الثاني ذهبت للسفارة للجلوس معه على الاتفاق وتنفيذه
اسمعوني ماذا قال لي بالحرف الواحد ...قال ان طاقم المخابرات المتكون من 12 فردا كان عليهم بدلا من ان يحاوروا عمر بالخروج من السفارة ان يحملوه غصبا عنه من السفاره ويخرجوا به ...قلت هذا تسليم لعمر قال وايش يعني تسليم تجريم انا لا يهمني يجب على عمر ان يخرج باي ثمن ...طالر عقلي ورددت عليه بكلمات اقلها احترم نفسك لانه ستدفع الثمن غاليا ان اركبت هذه الحماقة ..وخرجت لاتداول مع الشهيد سبل الحماية الممكنة وانا اعرف اننا لا نملك اقل سيبل الحماية كما يريد السفير ..
هذا أيها الشرفاء غيظ من فيض من أفعال السفير وطاقمه تجاه عمر الشهيد الخالد الذي لن يذهب دمه هدرا ..هذا وعد
وساوافيكم بكل المستجدات لاحقا كشاهد ورفيق لعمر وصديق
المجد لعمر ولكل الشهداء والخزي للمجرمين القتلة



هناك تعليق واحد:

  1. تعزية النهج الديمقراطي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
    الكتابة الوطنية الرباط في 27 فبراير 2016
    الى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
    ببالغ الحزن و الاسى بلغنا في النهج الديمقراطي بالمغرب نبا اغتيال الرفيق القيادي عمر نايف ، واذ نبلغكم تعازينا الحارة و مواساتنا لقيادة و قواعد الجبهة، نعبر عن ادانتنا لهذه الجريمة النكراء التي استهدفت الرفيق القيادي عمر نايف بسفارة فلسطين ببلغاريا، ونجدد دعمنا وتضامننا مع كل القوى الفلسطينية التقدمية ضد الكيان الصهيوني الغاشم، والمدعوم من الامبريالية العالمية.
    و نحن من هذا الموقف ، نؤكد ان عمليات الاغتيال الجبانة التي تستهدف قيادات الجبهة، واستمرار اعتقال الرفيق القائد احمد سعدات سوف لن تزيد مناضلات و مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الا صمودا وثباتا على المبادئ و مواصلة الكفاح حتى تحقيق الانتصار على العصابات الصهيونية الغاصبة لحقوق الشعب الفلسطيني البطل.
    المجد و الخلود للشهداء والنصر للثورة الفلسطينية

    ردحذف