الأربعاء، 6 يناير 2016

الشهيدة اشرقت قطناني

عائلة الشهيدة أشرقت قطناني تروي كيف تابعت الانتفاضة ...

https://www.youtube.com/watch?v=nO-w4XIln8c
22‏/11‏/2015 - تم التحديث بواسطة قناة فلسطين اليوم
22 – 11 – 2015 – أمون الشيخ استشهدت الفتاة أشرقت طه قطناني ستة عشر عاما من مخيم عسكر شرق نابلس صباح اليوم على حاجز حوارة جنوب المدينة بعد ...

والد الشهيدة أشرقت قطناني في لقاء مباشر مع فلسطين اليوم ...

https://www.youtube.com/watch?v=HZ8bXUoQGqY
22‏/11‏/2015 - تم التحديث بواسطة قناة فلسطين اليوم
لقاء مع #والد_الشهيدة #أشرقت_قطناني === أشرقت قبل ليلة من استشهداها أوصتني أن لا أقبل أي مساومة من #الاحتلال على جثمانها === #مباشر من #نابلس ...

نابلس: تشييع جثمان الشهيدة "أشرقت قطناني"

نابلس: تشييع جثمان الشهيدة "أشرقت قطناني"

رام الله - دنيا الوطن

شيعت جماهير غفيرة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية اليوم الأحد جثمان الشهيدة أشرقت قطناني في مقبرة الشهداء بمخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وخرج الجثمان من مقر الطب العدلي غربا باتجاه دوار الشهداء في قلب المدينة حيث قام المشيعون بحمل الجثمان بجنازة كبيرة، ومن ثم تم نقلها إلى منزلها في مخيم عسكر، لوداعها ومنه إلى مسجد المخيم للصلاة عليه.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيدة أشرقت يوم الخميس الماضي ضمن 23 جثمانا كانت تحتجزهم لديها منذ استشهادهم، وخضعت لعملية تشريح لجثمانها كما طلبت عائلتها، ليتم تشيعها اليوم.والد الشهيدة أشرقت، طه قطناني والذي كان رفض شروط الاحتلال باستلامها وفقا لشروطه بالدفن بالليل وبعدد محدود وعدم تشريحها، في وقت سابق، أصر على تشريحها قبل التشييع ليثبت لكل العالم، كما قال: "إن الاحتلال أعدم أبنته إعداما رغم أنه كان بإمكانه اعتقالها".

وتابع الوالد من قلب الجنازة: "كما طلبت أِشرقت، نحن اليوم نقول من فلسطين طلع القرار لن ندفن إلا بالنهار، وإننا اليوم نتحدى الاحتلال بهذا العرس الذي صنعه كل أحرار مدينة جبل النار لأشرقت فلسطين".

وقال قطناني:" نشيع الشهيدة أشرقت فلسطين بقرارنا نحن و بشروطنا لا شروط الاحتلال لنعلن صرخة للاحتلال إننا على خطى المقاومة والمقاومين وإننا نرفع رؤوسنا بهم وإننا سنقوم بكل ما يزعج الاحتلال واليوم من نابلس نقول إننا على درب الشهداء دائما وأبدا".

وكانت الشهيدة أشرقت قطناني 16 عاما، استشهدت بعد إطلاق النار عليها بعد محاولتها طعن أحد الجنود بالقرب من حاجز حوارة إلى الجنوب من مدينة نابلس، في 22 نوفمبر الماضي




















بالفيديو والصور . . من هي الفتاة الشهيدة أشرقت قطناني وماذا قال والدها؟


استشهدت الفتاة الفلسطينية أشرقت طه قطناني (16 عاما) صباح الأحد بعد دقائق من دهسها بسيارة مسئول المستوطنين وإطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال قرب حاجز حوارة جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن فلسطينية حاولت طعن المستوطنين والجنود قرب معسكر حوارة، في حين أقدم رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الأسبق "غرشون مسيكا" على دهسها وأطلق الجنود عليها النار فاستشهدت بالمكان.
بينما أفاد موقع "0404" المقرب من الجيش الإسرائيلي أن قوة عسكرية أطلقت النار على الفتاة بعد دهسها من قبل مركبة للمستوطنين.
 وفي مخيم عسكر القريب من مدينة نابلس بالضفة المحتلة، وقع نبأ استشهاد الفتاة أشرقت طه القطناني على والدها كالصاعقة، والذي قال في أول تعليق له " الحمد لله ابنتي قامت بما يجب القيام به".
وتابع الوالد: "ابنتي خرجت من البيت مثل كل يوم متوجه إلى مدرستها مثل كل يوم وما سمعته هو ما تم تداوله في الإعلام عن إطلاق النار علها واستشهادها".
وقال الوالد أن ابنته تتابع الأحداث يوميا وتقوم بالسؤال عن الأحداث باستمرار، وأنها كانت دائما تسأله عن " أفضل السكاكين في المنزل" وإن كانت تستطيع أن تقوم بالعملية عند حاجز حوارة".
وتابع الوالد خلال حديثه للصحافيين في منزله وقد غالبه البكاء:" رأيتها آخر مرة فجرا عندما قدمت لي الدواء، ولكني لم أتوقع أنها تأثرت بما يجري من أحداث إلى هذه الدرجة".
وقال الوالد:" الاحتلال لم يترك لنا وسيلة إلا المقاومة حتى بأدوات المطبخ لمواجهة هذا الاحتلال وجبروته، كنت أتمنى أن ترى أشرقت أياما أفضل مما عشناها، أنا فخور جدا بها".
وتشهد مناطق الضفة الغربية، والقدس المحتلة، والداخل المحتل، والحدود الشرقية لقطاع غزة توتراً منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بسبب إصرار قطعان المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال بشكل يومي، تنفيذاً لخطة التقسيم الزماني للمكان والتي يرفضها الفلسطينيون.
.beالفتاة الفلسطينية الشهيدة أشرقت طه قطناني (16 عاما)


جرشون مسيكا رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة سابقا الذي قتل الفتاة الفلسطينية على حاجز حوارة جنوب نابلس 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق