الأحد، 17 أبريل 2016

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني لعام 2016

3

أكثر من 35 عاماً هي مجموع سنوات أسر نائل البرغوثي

رام الله/PNN- أمضى الأسير نائل البرغوثي وبالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، أكثر من 35 عاماً على مدار سنوات اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
ولد الأسير البرغوثي في قرية كوبر قضاء رام الله في تاريخ 23 أـكتوبر عام 1957م، اعتقل لأول مرة عام 1978م، كان يبلغ حينها 19 عاماً، وحُكم عليه بالسجن المؤبد، وقد رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه رغم مرور العديد من صفقات التبادل والإفراجات.
خلال سنوات اعتقاله، فقدَ البرغوثي والديه وتوالت أجيال، ومرت العديد من الأحداث التاريخية على الساحة الفلسطينية.
وفي تاريخ الثامن عشر من أكتوبر عام 2011م وضمن صفقة التبادل التي تعرف بصفقة “شاليط” أفرج عنه وتزوج من المحررة أمان نافع، إلى أن أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً في تاريخ الثامن عشر من حزيران عام 2014م، وأصدرت عليه حُكماً بحقه مدة 30 شهراً، وعلى ذلك فقد قدمت نيابة الاحتلال استئناف على الحكم الصادر، طالبت فيه بإرجاع الحكم المؤبد للأسير البرغوثي، حيث أنه لم يصدر قرار حتى الآن.
يذكر أن البرغوثي يقبع حاليا في سجن النقب “الصحراوي”، و له شقيق أسير وهو عمر البرغوثي الذي قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه نحو 27 عاماً.
...................

dfsdfsdhgfhn

في يوم الأسير الفلسطيني نادي الأسير يقول ان الاحتلال يعتقل في سجونه نحو 7000 أسير منهم 69 أسيرة

رام الله/PNN/ قال نادي الأسير الفلسطيني، وبمناسبة يوم الأسير الذي يصادف اليوم الموافق السابع عشر من نيسان الجاري، أن نحو 7000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة بينهن 16 بين طفلات وفتيات قاصرات.
وأشار النادي في بيانه، إلى أن عدد الأسرى الإداريين ارتفع هذا العام ليصل إلى نحو 750 أسيراً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات وهن: سعاد ارزيقات، سناء ابو سنينه، وحنين اعمر، وكذلك الأسرى المرضى الذين وصل عددهم إلى 700 أسير منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”.
فيما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال نحو 30 أسيراً ممن اُعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو أقدمهم الأسير كريم يونس وماهر يونس، ونذكر كذلك الأسير نائل البرغوثي، وهو أحد محرري صفقة “شاليط” والذي أعيد اعتقاله عام 2014م.
ولفت النادي إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 6 نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني وهم: النائب مروان البرغوثي، أحمد سعدات، خالدة جرار، حسن يوسف، حاتم قفيشة، ومحمد ابو طير، علاوة على ذلك يوجد 18 صحفياً في الأسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق