السبت، 21 أبريل 2018

احموا العلماء/ * *حسن علي خير الدين

احموا العلماء/ * *حسن علي خير الدين

 *اغتيالات منذ بداية العام 2018*
👈 *م. هشام سليم مراد*، طالب لبناني تخصص فيزياء نووية تم اغتياله في فرنسا بتاريخ 28-2 -2018
👈 *حسن علي خير الدين*، طالب لبناني في كندا تم اغتياله بتاريخ 25-2-2018 بسبب اطروحة الدكتوراه حول سيطرة اليهود على الاقتصاد العالم
ي، وقد تم تهديه قبلها إن استمر في بحثه حول اليهود.
👈 *م. ايمان حسام الرزه*، نابغة فلسطينية وجدت جثه هامده بتاريخ25-3-2018 ، وتعمل مستشاره في الكيمياء، قد ابتزها ضابط مخابرات اسرائيلي قبل مقتلها بفترة وجيزة.
👈 *د.م. فادي محمد البطش*، دكتو مهندس في الهندسة الكهربائية تم اغتياله فجر السبت 21/4/2018 أثناء توجهه لصلاة الفجر في ماليزيا وهو حاصل على جائزة أفضل باحث عربي.

الشاب حسن خير الدين جثة في كندا... والخارجية: التحقيقات جارية

مأساة جديدة تطال الشباب اللبناني في الغربة، عنوانها هذه المرة شاب يدعى حسن علي خير الدين وُجد مقتولاً في كندا.
وفي هذا السياق، اعربت وزارة الخارجية والمغتربين عن أسفها وحزنها الشديدين على مقتل خير الدين في مدينة هاليفاكس الكندية، واكدت "أن الوزير جبران #باسيل أعطى تعليماته الى السفارة اللبنانية في كندا بمتابعة القضية للتوصل الى معرفة خيوط هذه الجريمة المروعة والأسباب الكامنة وراء إرتكابها".
وتقدمت الوزارة من عائلة الفقيد ومن أبناء بلدة مجدلون البقاعية بأحر التعازي بهذه الفاجعة التي ألمت بهم.
كما دعت الى "توخي الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بهذه الجريمة وعدم إختلاق روايات وسيناريوات عن ملابساتها، قد لا تمت الى دوافعها الحقيقية بصلة، وإنما إنتظار نتائج التحقيقات التي ما زالت جارية، احتراما لشعور أهل الفقيد".
واوضحت الوزارة "ان السفارة اللبنانية في اوتاوا والقنصلية الفخرية في هاليفاكس تتابعان الموضوع مع السلطات المعنية، وهما على تواصل دائم مع والدة الفقيد حيث وضعا كل إمكاناتهم للمساعدة في جلاء الحقيقة وتسريع نقل الجثمان الى لبنان". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق