الأحد، 9 أبريل 2017

مسيرة فلسطين بشوارع الدار البيضاء9-4-2017/تصوير عبد الرحيم عيطونا

تظاهر آلاف النشطاء المغاربة، اليوم الأحد، بالدار البيضاء ، للتضامن مع فلسطين في الذكرى 41 ليوم الأرض، والتنديد بما وصفوه بـ "وعد بلفور المشؤوم" في ذكراه المائة.
وردد المحتجون، خلال مسيرة شعبية، دعت إليها لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدارالبيضاء والإئتلاف المغربي للتضامن ، شعارات تطالب بوقف "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، ووقف الاستيطان وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني".ورفع المحتجون أعلام فلسطين وصور القدس، ولافتات تطالب الدول العربية والغربية بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ "جرائم ضد الإنسانية المقترفة من طرف إسرائيل تجاه الفلسطينيين"، والعمل على عودة المهجرين واللاجئين الفلسطينيين إلى بلدهم".
وطالب النشطاء المغاربة ، بتجريم التطبيع مع ما أسموه "الكيان الغاصب لأرض فلسطين". كما طالبوا بـ"تحرير أرض فلسطين من الاحتلال الصهيوني العنصري، وإقامة الدولة المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس ".
من جهته ،إعتبر منسق لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدارالبيضاء عبدالمجيد الراضي ، أكد أن قضية فلسطين هي قضية كل أبناء الشعب المغربي بكل مكوناته كيفما كان لونها  ،وأن القضية الفلسطينية ساكنة في عمق وعي الشعب المغربي .
وأعتبر عبدالمجيد الراضي ،في  الكلمة الختامية للمسيرة الشعبية أن قرارات القمة الرجعية الميتة ،التي إجتمعت في البحر الميت " في إشارة إلى القمة العربية الأخيرة " ،تآمر على الشعب الفلسطيني .
كما عبر الراضي ،عن العدوان الأمريكي على سوريا وأدان الحرب الكيميائية في سوريا أيا كان مصدرها ،وأكد أن تحرير فلسطين هو تحرير سوريا والعراق وكل العالم العربي .


























































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق