الثلاثاء، 10 يناير 2017

الشهيد فادي قنبر يحقق حلم ناجي العلي وحنظلة

 

ناجي العلي رأى عملية القدس





في زمن التسويات والإنبطاح الإعلامي والسياسي حيال قضية فلسطين، هزّت عملية الشهيد فادي نائل القنبر (28 عاماً) في القدس المحتلة أمس، الكيان المحتلّ، عبر عملية دهس أدت إلى مقتل 4 جنود وإصابة 15، بينها خمسة حالات خطرة. هذه العملية التي دشنّت بداية العام الحالي، أعلنت عن إستمرار المقاومة في مقارعة الإحتلال الصهيوني. ولعلّ الفيديو المنشور على وسائل التواصل الإجتماعي الذي يوثق لحظة دهس المقاوم للجنود الصهاينة وفرارهم كالفئران ــ مع أنهم كانوا يحملون اسلحتهم ــ كان الأشد تجسيداً لصورة جيش يتباهى بأنّه الأعتى بين جيوش العالم.
عملية القدس البطولية، أعادت إلى السوشال ميديا الخطاب المقاوم الذي غاب عنها طويلاً. لكن هذا لم يمنع بعض الخروقات من قبل الأصوات التي «خُدش» شعورها، فاعتبرت أن عملية الدهس مشابهة لوحشية «داعش». طبعاً، من غير المستغرب خروج هكذا أصوات في زمن المتغيّرات وعدم التمييز ما بين الصديق والعدّو وإقتلاع كل وسيلة أو سلاح يقارع به الفلسطينيون «إسرائيل».
ووسط هذا الجدل المحتدم على مواقع التواصل الإجتماعي برزت رسمة الفنان الفلسطيني الشهيد ناجي العلي الذي تنبّأ بحدوث عملية الدهس. تُظهر الرسمة شاحنة يقودها فلسطيني رأسه مغطّى بكوفية، فيما كُتب عليها متنها: «عليّ وعلى أعدائي يا رب» (الصورة). لا شك أنّ هذه الرسمة ستنضم إلى باقي أعمال العلي الخالدة التي تخرج علينا مع كل عملية بطولية مقاومة بدءاً من عمليات الطعن ووصولاً إلى الدهس اليوم.
الاخبار
 .............................

 




صور | عملية الدهس البطولية في القدس المحتلة





القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: نفّذ فدائي فلسطيني عملية دهس بطولية في حي جبل المكبر في القدس المحتلة، أدت إلى مقتل 4 من جنود الاحتلال، وإصابة أكثر من 15 آخرين بعضها جروح بالغة الخطورة، بينما ارتقى شهيدًا متأثرًا باصابته بالرصاص عقب تنفيذها.
وقالت صحيفة “يديعوت احرنوت” الاسرائيلية، أن العملية كانت مفاجئة ومباغتة في هذا المكان بالتحديد، إضافة إلى نوعية العملية بعد فترة من الهدوء النسبي عن العمليات الكبرى وخاصة عمليات الدهس في القدس المحتلة، كما وصفت هذه العملية بـ”اليوم الأسود”
وأعلنت مصادر محليّة، أن منفذ العملية الفدائية هو الشهيد فادي القنبر من القدس المحتلة، والذي ارتقى برصاص الاحتلال عقب تنفيذ عمليته في موقف لجنود الاحتلال بالمكان.
وتعرض شبكة قُدس الإخبارية، عددًا من الصور من مكان العملية وتعامل أجهزة الاحتلال معها بعدما قضى منهم قتلى وجرحى، كما استعانت سلطات الاحتلال بشاحنة أخرى لانتشال القتلى والجرحى من أسفل شاحنة الانتفاضة التي نفذت العملية.

أسامة سعد يحيي الشهيد فادي قنبر بطل عملية دهس الجنود الصهاينة في القدس‎





وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد على صفحته على موقع تويتر تحية الى الشعب الفلسطيني وإلى الشهيد فادي قنبر بطل عملية دهس الجنود الصهاينة في القدس، وكتب:
“فلسطين وحيدة . الشعوب العربية تعيش مأساتها التاريخية. فادي قنبر،الشهيد…. معه ينبثق وعي عربي جديد…”
وأرفق التغريدة مع صورة لشجرة بألوان العلم الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق